سكران الشرق
انت غير مسجل بالمنتدى اضغط هنا للتسجيل


منتديات سكران الشرق ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات http://sakran.ba7r.org
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات سكران الشرق تتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
معا يدا بيد لرفعة المنتدى
http://sakran.ba7r.org/forum.htm
"حبيبتى احبك كلما تاهت الدموع فى عيون البشر " احبك كلما احسست بالامان وغاب عنى الخطر احبك كزهرة تعشق حبات المطر احبك ولا شئ يبعدنى عنك سوى القدر""
ما اصعب مرارة الفراق والوداع وخاصة لاغلى حبيب انها اقوى من اى مرارة فى الدنيا
(إنفجر قلبي كبركان ثائر حميمه أحاسيس أحرقت أوصالي دمرت أوطاني وحيرت بالي وكل هذا صار بي وحبيبي لا يبالي بحت له بحبي وحرقتي تجاهلني وراح يشد الرحالي حزن عميق فاض بي وشجاني واستعبرت عيني من قسوة الإهمالي ذهب عني حبيبي ولم يغب لحظة عن قلبي ولا عن بالي عشت معه أجمل الأيامي لم ولن أنس أبدا تلك الليالي فيا من قرأ أو سمع شعري قل لي بصراحة هل أحزنك حالي فإن لم يحزنك حال العاشقين فاعلم أنك من دون قلب وعقل وإن أحزنك أو ربما أبكاك حالهم فقل لي برب العاشقين عن حالي )

شاطر | 
 

 شركة اسرائيلية تقول انها تملك مفتاح وقف انتشار الانفلونزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكران الشرق
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: شركة اسرائيلية تقول انها تملك مفتاح وقف انتشار الانفلونزا   السبت مايو 16, 2009 12:42 pm

شركة اسرائيلية تقول انها تملك مفتاح وقف انتشار الانفلونزا




تل ابيب (رويترز) - تقول شركة كارتاسنس الاسرائيلية الصغيرة انها طورت تكنولوجيا يمكن ان تساعد في منع انتشار الأمراض المُعدية من الماشية الى البشر وانها تجري محادثات مع شركات كبرى لانتاج هذه التكنولوجيا على نطاق كبير.

وتبيع الشركة هذه التكنولوجيا منذ ثلاثة أعوام من خلال شركات أخرى وهي عبارة عن بطاقة بيانات تضم جهاز استشعار وبطارية ومفتاح تحكم صغير وذاكرة تحتفظ بالبيانات ودائرة تردد راديو تنقل البيانات الى وحدة تحكم.

والتكنولوجيا الجديدة موجهة الى مربي القطعان الكبيرة الذين يحتاجون الى المتابعة الفورية لكل الاحصائيات المهمة عن الحيوان.

ومنذ ظهور السلالة الجديدة من فيروس الانفلونزا اتش1 ان1 قبل بضعة اسابيع والتي اصابت المئات في 23 دولة انهالت الاتصالات الهاتفية على شركة كارتاسنس من جميع انحاء العالم لشراء التكنولوجيا الجديدة.

وقال شارون سوشتيل نائب رئيس الشركة لتطوير الاعمال في مقابلة مع رويترز في معرض زراعي دولي "الجميع يريدون هذه (التكنولوجيا) بأسرع ما يمكن."

واضاف انه ليس من الممكن انتاج هذه التكنولوجيا بصورة ضخمة في الوقت الراهن في شركة كارتاسنس التي يوجد مقرها في ضاحية بتل ابيب وهي شركة صغيرة بها عشرة موظفين.

وقال سوشتيل ان الشركة تجري محادثات مع عدد من الشركات الامريكية والاوروبية الكبرى للانضمام كشركاء استراتيجيين. واوضح ان السبيل الوحيد للانتاج على نطاق كبير يكون من خلال الشراكة.

وقال "باستخدام تكنولوجيتنا نستطيع تجنب انفلونزا الخنازير القادمة..لا نقدر على تنفيذ ذلك بمفردنا."

وبدأت كارتاسنس تستهدف قطاع الزراعة الاوسع نطاقا ولكن هذه المرحلة من التطور تستهدف الماشية.

وقال سوشتيل "الخنازير اصبحت الان تتصدر اولوياتنا." واضاف ان الشركة لديها النموذج الاولي الذي يمكن ان يكون فعالا خلال عام. وتوضع بطاقة البيانات المتصلة بجهاز الاستشعار في اذن الحيوان وترسل معلومات مثل درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب الى جهاز كمبيوتر او تليفون محمول خاص بالمزارع بصورة فورية.

وقال سوشتيل "اذا اصيب القطيع بالمرض فانك تعرف المصدر وتستطيع عزل المجموعة المريضة ومنع انتشار الوباء." واضاف ان التكنولوجيا يمكن استخدامها ايضا داخل خلايا النحل لقياس درجة الحرارة والرطوبة.

ويمكن اقامة شبكة لمجموعة من عشرات او مئات الالاف من الابقار ويمكن متابعتها حتى اثناء تنقلها. ويمكن استخدام الشبكة في مناطق مكشوفة واسعة لان اجهزة الاستشعار تعمل لمسافة تصل الى 500 متر بعيدا عن بعضها البعض.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
 
شركة اسرائيلية تقول انها تملك مفتاح وقف انتشار الانفلونزا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سكران الشرق :: (¯•..• « المجالس العامة »•..•¯) :: .•:*¨`*:•.₪ منتدى الاخبار والسياسة ₪.•:*¨`*:•.-
انتقل الى: