سكران الشرق
انت غير مسجل بالمنتدى اضغط هنا للتسجيل


منتديات سكران الشرق ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات http://sakran.ba7r.org
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات سكران الشرق تتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
معا يدا بيد لرفعة المنتدى
http://sakran.ba7r.org/forum.htm
"حبيبتى احبك كلما تاهت الدموع فى عيون البشر " احبك كلما احسست بالامان وغاب عنى الخطر احبك كزهرة تعشق حبات المطر احبك ولا شئ يبعدنى عنك سوى القدر""
ما اصعب مرارة الفراق والوداع وخاصة لاغلى حبيب انها اقوى من اى مرارة فى الدنيا
(إنفجر قلبي كبركان ثائر حميمه أحاسيس أحرقت أوصالي دمرت أوطاني وحيرت بالي وكل هذا صار بي وحبيبي لا يبالي بحت له بحبي وحرقتي تجاهلني وراح يشد الرحالي حزن عميق فاض بي وشجاني واستعبرت عيني من قسوة الإهمالي ذهب عني حبيبي ولم يغب لحظة عن قلبي ولا عن بالي عشت معه أجمل الأيامي لم ولن أنس أبدا تلك الليالي فيا من قرأ أو سمع شعري قل لي بصراحة هل أحزنك حالي فإن لم يحزنك حال العاشقين فاعلم أنك من دون قلب وعقل وإن أحزنك أو ربما أبكاك حالهم فقل لي برب العاشقين عن حالي )

شاطر | 
 

 عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الإثنين أغسطس 03, 2009 10:48 pm



نسب العائلة الى اهل البيت


الشريف نبيه بن الشريف سكران بن عبد القادر بن عبد المولى بن محمد بن عبد العال بن على الفلاط صالح بن محمد المهدى بن سيدى نصر الملقب بجبار الكسر السمالوسى من ذرية يوسف الهاشمى بن سليم ابو مسلم العراقى بن يوسف الهمزانى بن ايوب بن محمود بن احمد بن عبد الله المنتخب بن على المختار بن الشريف جعفر الزكى بن الامام على الهادى بن الامام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام على زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام على بن ابى طالب والسيدة فاطمة الزهراء بنت سيدنا محمد رسول الله صل الله عليه وسلم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل سكران الشرق في السبت مايو 27, 2017 12:29 am عدل 10 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الإثنين أغسطس 03, 2009 11:05 pm








يرجع تاريخ عائله عبد ألعال إلى القبيلة الهوا ريه بمحافظه سوهاج واصل هذه القبيلة

هي أنهم من الجزيرة العربية وكان منهم رجل شيخ كان اسمه الشيخ عبد ألعال وله ابنان الكبير

كان أسمه الشيخ صالح والثاني اسمه على ثم بداْ في بناء مسجد ومات قبل ان يكمله

ولكن اهتم ببناء المسجد ابنه الصغير على ببنائه واستكماله وهذا كان بمحافظه سوهاج

ثم رحل واستوطن فى قرية البتانون بمحافظه المنوفية وهناك بنى مسجد

وهو مسجد سيدى على عبد العال ولكن تغير اسمه بمسجد سيدى

على ابو صالح نظرا لوجود ابن له اسمه صالح ثم تفرعت الآن العائلة بفرعين

هما عائله صالح وعائله عبد العال ومن المشطرت انه لا يجوز لاحد نظاره المسجد

الا فرد يكون من عائله عبد العال او عائله صالح ومنهم على الترتيب

من الاقدم الشيخ مجمد خليل على عبدالعال والشيخ خليل محمد عبد العال

والحاج عبد الحميد محمد عبد العال والحاج مختار صالح والحاج ذكى صالح



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 7:04 pm






من عوائل بلاد القديم "قبل 130عام



عائلة عبد العال من العوائل العريقة التي كانت تسكن منطقة الجنوب قبل مجيْ آل خليفة




الى البحرين وتقع بيوتهم تحديدا جنوب مسجد الرملة وجيرانهم من الشرق (السادة




الموسويون) والذين تمتد بيوتهم على الهضبة الشرقية لمنطقة جنوب اما من الغرب



فيجاورهم في تلك الحقبة (آل رقية



قبل 130 سنة أو اكثر هاجر قسم منها إلى دولة الأمارات واستقروا هناك وتُعرف



بعائلة (اللوز) لأنهم عندما كانو يزورون أهلهم في البحرين أيام الصيف وعندما تكون




حركة الرياح في عرض البحر شبه مستقرة كانو يعودون الى الامارات بهذه الفاكهة



ويوزعونها على ذويهم وجيرانهم والتي كانت البحرين مشهورة آنذاك بها



وكانت الأمارات لا تعرف هذه الثمرة فاطلقوا عليهم بيت (اللوز





قسم آخر نزح الى منطقة الخميس ويُعرفون بآل إسماعيل



أما احد أفراد عائلة عبد العال وهو الحاج إبراهيم الجد الأكبر للعائلة الموجودة حاليا




والتي تسكن شمال مسجد الرفيع (جمالة) فقد نزح الى هذه المنطقة بعد ان تزوج بنت





السيد عبد الله وهو جد السيد جعفر والسيد كاظم والسيد محمد والسيد باكر



بعد وفاة الحاج ابراهيم في رحلة الى زيارة اخوته في الامارات تزوجت ارملته باحد



افراد عائلة الشهابي في الدراز وهكذا ارتبط نسب الشهابي بعبد العال



اما بقية العائلة والذين لايزالون يسكنون منطقة جنوب فهم ابناء حاج اسماعيل وحاج




عبد الكريم وبيوتهم في نفس المنطقة القريبة من بيوت الاجداد




ولعائلة عبد العال نسب مصاهرة منذ مايقارب تسعون سنة او اكثر مع كل من عائلة



الموسوي والحاج عبدالنبي رحمه الله والد كل من الحاج حمد والحاج ميرزا





هذه نبذة مختصرة عن عائلة عبد العال المعروفة با(القصاب)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
اسلام جمعه سكران
الاعضاء
الاعضاء
avatar

عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الخميس أبريل 29, 2010 10:56 pm

يسلمووووووووووو وبارك الله فيك
وشكرا على المعلومات القيمة عن العائلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الإثنين أكتوبر 25, 2010 6:13 pm

شكرا لتواجدك ومشاركتك العطرة اخى الغالى اسلام
وبارك الله فيك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
شادى محمد
الاعضاء
الاعضاء


عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 7:42 pm

شكرا لك ياعمو على المعلومات المفيدة عن العائلة
وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد نبوى
الاعضاء
الاعضاء


ذكر عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الثلاثاء مايو 03, 2011 7:37 pm

]size=24]
تسلم ايدك ابن عمى الغالى
[/size]



:
bball:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو
الاعضاء
الاعضاء


عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الجمعة يوليو 08, 2011 12:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتشرف بعائلة عبدالعال وأنا اسمي عمرو عبدالعال من السعودية ولي أقارب قد تعرفت عليهم موجودين بالأردن وفلسطين ولبنان وقالوا لي أن الأجداد قدموا من مصر من الصعيد الفيوم فهل من الممكن التواصل وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الأربعاء يوليو 13, 2011 6:48 pm


ا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الى ابن العم الغالى لقد قراءت رسالتك واتشرف بك وارسلت لك اميلى وفى انتظارك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل سكران الشرق في الإثنين أغسطس 08, 2011 1:49 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
عمرو
الاعضاء
الاعضاء


عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الإثنين يوليو 18, 2011 9:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كم أثلج صدري أن لقيت الأحبة
فكلي محبة من الله يوم لقيتهم
كم من الجفا بين الأقربائي في الغربة
فكلي أمل في الله بجمع شملهم

لم يصلني الإيميل حتى هذه اللحظة وأتمنى بأن يصلني في أقرب فرصة سواء هنا أو على بريدي

في أمــــــــــــــــــــــــــان الله ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الإثنين أغسطس 08, 2011 1:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

صلة الرحم
وعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله تعالى عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - مَنْ أَحَبَّ الله أَنْ يُبْسَطَ لَهُ فِي رِزْقِهِ وَيُنْسَأَ لَهُ فِي أَثَرِهِ، فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.
________________________________________
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله تعالى عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: مَنْ أَحَبَّ أَنْ يُبْسَطَ لَهُ فِي رِزْقِهِ وَيُنْسَأَ لَهُ فِي أَثَرِهِ، فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ ومن لا يحب ذلك ؟ من الذي لا يحب أن يبسط له في رزقه ويوسع عليه رزقه وينسأ له في أثره - يعني - في أن يمد في عمره من الذي لا يحب هذا ؟ كل واحد يحب ذلك كل واحد، إذن من كان يحب أن يتحقق له ما يحب فليفعل - هذا سببه - فليصل رحمه، في هذا الحديث ترغيب عظيم في صلة الرحم صلة الرحم هي القرابة من الجهتين جهة الأبوين، وأول الرحم الأبوان الوالدان والأولاد والإخوان والأخوات والأعمام والعمات وأولادهم كل هؤلاء رحم وقرابة كلهم قرابة.
وصلة الرحم تكون بأنواع تختلف باختلاف أحوال الواصل والموصول وتختلف باختلاف درجة القرابة درجة القرابة، حق الوالدين أعظم الحقوق حق الأولاد الإخوة والأخوات كل - يعني - هؤلاء ليسوا على مرتبة واحدة كلهم رحم كلهم قرابة ، وَأُولُو الْأَرْحَامِ - يعني - القرابات بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ الرحم وصلة بين الإنسان وأقاربه كالناس يتساءلون يقولون أسألك بالله والرحم التي بيني وبينك، يسأله بالرحم لأنها تقتضي صلة، وصلة الرحم مشروعة حتى للكافر كما إن بر الوالدين والإحسان إلى الوالدين مشروع وإن كانا كافرين أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا .
والرسول - صلى الله عليه وسلم - لما أنذر قريشا وقال : أنقذوا أنفسكم من النار لا أغني عنكم من الله شيئا قال : إلا أن لكم رحما عندي سأبلها ببلالها رحم ، فليصل رحمه بدأ بالوالدين ببر الوالدين بالإحسان إلى الأولاد هذه الصلة منها الواجب ومنها المستحب والصلة تكون بالمال تكون - يعني - بما تجري به العادات من - يعني يعني - الحفاوة والإكرام والبشر والزيارة بحسب الظروف بحسب الأحوال، الفقير له حال والغني له حال، الفقير إما أن تكون نفقته واجبة فتنفق عليه وإما أن تكون نفقته - يعني - ليست واجبة فتحسن إليه وتتصدق عليه، والغني تهدي إليه وتسلم عليه وتزوره وتسأل عن حاله وتدعو له، صلة الرحم أيضا تكون بالدعاء صلة الرحم معنى واسع وتفصيله يعلم بالأدلة، تفصيل ما يجب وما يستحب وأنواع الصلة هذا يعرف بالأدلة وكذلك كما قلنا إنه يختلف باختلاف درجات القرابة ويختلف باختلاف الأحوال والزمان والمكان.
فليصل رحمه حتى ولو قطعته الرحم كما في قصة ذاك الرجل الذي قال: يا رسول الله إن لي رحما أصلهم ويقطعوني وأحسن إليهم ويسيئون إلي وأحلم عليهم ويجهلون علي، فقال - عليه الصلاة والسلام - لئن كنت كما تقول فكأنما تسفهم المل، ولا يزال معك من الله ظهير عليهم أو كما قال - صلى الله عليه وسلم - صلة الرحم ما هي مسألة مكافأة، ما هي مسألة مكافأة - يعني - أعطني وأعطيك هذه ما فيه هذا ليس الواصل بالمكافئ ولكن الواصل هو الذي إذا قطعت رحمه وصلها الله أكبر، هكذا تكون الأخلاق العظيمة العالية، أما إذا صارت المسألة تبادل منافع - يعني - كل واحد ما له فضل على الثاني ولا سوى شيء - يعني - المكافأة خلاص واحد أهدى عليك ثم أهديت عليه انتهى كل واحد على حاله، الله سبحان الله.
ومن صور الصلة في عادات الناس الزيارة، عمك تسلم عليه، أخوك تزوره وتسلم عليه، قريبك تزوره وتسلم عليه، زيارة ؛ لكن هذه يلاحظ فيها مشاعر الطرف الثاني إذا كان يسره ذلك ويشرح عليك إذا كنت ما جئت تكون زيارتك له صلة، إذا كان هو ما يبالي ولا يجد في نفسه شيء إذا لم تزره يكون الأمر فيه سعة، وإذا كان إنه ما يحبك من الناس ما يحب زيارات الناس هذا جاي هذا رايح هذا فيه يتصل بالنساء والرجال بعض الناس يجتهد يروح باسم الزيارة والطرف الآخر ما هو بحريص ما هناك - يعني - صلة أو علاقة شخصية تجعله - يعني - يرغب وينبسط لك لا، يمكن بعض الناس بعض القرابة يمكن إذا زرته تلاحظ عليه عدم الارتياح خلاص هذا صله بأن لا تزوره صله بأن لا تزوره ادع له اسأل عن حاله أرسل له السلام خلاص خفف عنه لا تضايقه بزيارتك وتكون ثقيلا عليه، هذا - يعني - أنا أقول هذا لما أعلمه من واقع بعض الناس ولا سيما النساء يقع منهن شيء من ذلك باسم الاجتهاد في الزيارة وصلة الرحم صلة رحمهم هي ما نزوره عندك هدية أو صلة مالية أرسل بها إليه ينتفع بها ولا تكلفه شيئا فليصل رحمه ما شاء الله، كلمة موجزة صلة الرحم.
قطيعة الرحم التي ورد فيها الوعيد لا يدخل الجنة قاطع رحم أو فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ هذه تتضح، القطيعة أنواع تكون بفعل حرام أو بترك واجب، القطيعة - يعني - التي يتوعد عليها إما بترك واجب أو بفعل محرم قطيعة قطيعة رحم أرأيت من يقتل قريبه يقتل أباه أمه ابنه أخاه عمه قريبه ابن عم يقتله يؤذيه هذه قطيعة رحم، وهي أنواع على مراتب يكيد له يلحق به الضرر قطيعة منع واجب لا ينفق إنسان - والعياذ بالله - عنده قدرة وعنده ووالداه يتكففان الناس أي قطيعة عنده أموال وأولاده فقراء يعطيهم الناس من الزكاة أليست هذه قطيعة قطيعة هذه القطيعة قطيعة الرحم ؛ لكن مثل ترك زيارة ترك زيارة هذه أمور - يعني - غاية الأمر أن تكون مستحبة يمكن ما تستوجب هذا الوعيد الشديد والتهديد - يعني - كما قلنا - يعني - قلت صلة الرحم من الواجب ومن المستحب، ترك المستحب لا يترتب عليه وعيد كما لا يخفى، والواجب يختلف، درجات الوجوب تختلف، ثم القطيعة بفعل المحرم تختلف - يعني - ضربت لهذا مثالا من أحب أن يبسط له يبسط له في رزقه، الله تعالى يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر: أي يضيق الله، يبسط الرزق لمن يشاء هذه أحوال الخلق من الخلق من يبسط له رزقه ويوسع عليه كثيرا كثيرا ومنهم من دون ذلك ومنهم من يضيق عليه رزقه ويبتلى وهكذا، وكل من البسط والتقدير كل منهما ابتلاء كل ابتلاء للخلق.
وينسأ له في أجله النسأ التأخير، ينسأ له ينسأ له في أثره يعني: يؤخر ويمد له في الأثر إذا أخر الأثر معناه أنه يطول عمره ففي هذا الحديث دلالة على أن صلة الرحم سبب لبسط الرزق لبسط الرزق وطول العمر، وكل من الرزق والعمر كلاهما مقدر فلا يفهم من هذا إن الله قدر شيئا - يعني - قدر رزق هذا وعمره في القدر السابق ثم وصل رحمه ثم يأتي تعديل، لا، الله رتب المسببات على الأسباب شرعية وكونية وقد قدر في القدر السابق - يعني - الله قدر من الذي يصل رحمه، الله قد علم وكتب من الذي يصل رحمه ومن الذي يقطع رحمه قدر وعلم بذلك وعلم وقدر من الذي يصل رحمه فيطول عمره فيكون هذا الذي بسط له في رزقه وطال عمره بسبب صلة الرحم، يجب أن يعلم أن كلا من السبب والمسبب قد سبق به قدر الله.
فلبسط الرزق أسباب شرعية مثل صلة الرحم وأسباب كونية مثل السعي في الأرض وطلب الرزق طلب الرزق سبب كوني سبب كوني شرعي أيضا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله، أسباب كونية وشرعية ولكن هناك أسباب شرعية مع بعض كصلة الرحم من جهة إنها ما لا تعل - يعني - مع أمر معنوي فكما تطلب - يعني - السعادة بأسبابها وتحذر أسباب الشقوة وتطلب الرزق بأسباب كونية معروفة كذلك طلب سعة الرزق بصلة الرحم ؛ ولكن ينبغي أن من وصل رحمه أن يطلب ثواب الله أن يريد بصلته للرحم أن يريد به وجه الله وأن يرجو ثواب الله عاجلا وآجلا فلا يكون همه فقط الدنيا فلا يريد فَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ .
بعض أهل العلم يقول: إن العمر لا يطول حقيقة، يعني: بدل إنه يكون عمره سبعين سنة يطول عمره فيصل تسعين بسبب صلة الرحم بل المراد أن يبارك له في عمره وهذا ليس بلازم حتى البركة في العمر من بارك الله له في عمره بالتوفيق للأعمال الصالحة أيضا هذا قد سبق به القدر القدر، القدر سابق ماضي في كل شيء ما فيه شيء يحدث أنف شيء مستجد - يعني - الله ما علم هذا وبعد ذلك بدا لله أن يزيد في عمره بدا لله هذا لا لا يجوز على الله البدا أن يبدو له ما لم يكن علم به قبل فعلم بذلك ألا حاجة إلى هذا التأويل المخالف لظاهر الحديث لا أبدا ؛ بل الحديث يدل على أن صلة الرحم سبب لبسط الرزق وطول العمر وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلَا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ فهو مكتوب من يعمر ومن لا يعمر، وقد جعل الله للتعمير أو طول العمر أسبابا كونية وشرعية.
والشيخ عبد الرحمن السعدي عندكم في بهجة قلوب الأبرار شرح هذا شرحا حسنا وجميلا وبين أن هذا على حقيقته أن الحديث على ظاهره وعلى حقيقته فللصحة أسباب وللمرض أسباب ولطول العمر أسباب ؛ ولكن الدعاء بطول العمر ماذا لا داعي إليه ولعل الدعاء لا دخل له في هذا في طول العمر يقول: طال عمرك، طول الله عمرك ؛ لكن إذا دعا الإنسان فليقل فليقيده بالطاعة: أطال الله عمرك على طاعته - يعني - بهذا القيد أما طول العمر بإطلاق ما هو بإطلاق قد يكون طول العمر مضرة على بعض الناس الذين لا يزدادون إحسانا بل يزدادون سوءا وإساءة، طول عمر الكافر ضرر عليه ؛ ولكن فالمقصود إن الحديث - يعني - فيه الترغيب العظيم في صلة الرحم وذلك بذكر شيء من ثوابه وهو الثواب المعجل ثواب معجل، فإن الحسنات لها آثار ولها توابع، آجل وعاجل، لها ثواب آجل وعاجل وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ وفي دعاء أهل العلم والإيمان رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ


شرح الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك
جامع شيخ الإسلام ابن تيمية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الإثنين أغسطس 08, 2011 1:38 pm

ان الحمد لله نحمده ونستغفره ونستعينه ونعوذ به من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا
اشكر الله سبحانة وتعالى شكرا كثيرا لايعد ولا يحصى
فالحمد لله وفقنا الله عز وجل فى التوصل الى العائلة بالسعودية والاردن وفلسطين وتركيا ولبنان
واطلب من الله وادعوه بان يتم فضلة وينعم علينا بوصل صلة هذه الرحم فى هذه البلاد المختلفة
فالحمد لله حمدا كثيرا بعدد خلقه ونعمه التى لاتعد ولاتحصى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
حسن
الاعضاء
الاعضاء


عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الثلاثاء مارس 25, 2014 3:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني افيدوني يرحمني واياكم الله انا اسمي حسن سيد غريب عبد العال لا اعرف الكثير عن والدي وهو مصري الجنسية  كل ما اود معرفته هل انتمي لهذا النسب ام لا  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكران الشرق
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الثلاثاء مايو 03, 2016 3:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
عبدالرحيم سالم عبدالعال
الاعضاء
الاعضاء


عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 26/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم   الثلاثاء يوليو 26, 2016 9:47 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , انا من عائله عبدالعال فى فلسطين / غزة/ رفح/ وقد بحثت كثيرا عن النسب فى الانترنت بدعم من كبار السن فى العائله وتبين لى بعد مدة تجاوزت 11 سنه من البحث المتقطع بسبب الاشغال الحياتيه وكما قلت لكم سؤال كبار السن اننا من الاشراف ولكن كان يقال لى تارة ان عبدالعال جدنا اسم والده (موسى او السيد) المهم انهم اجمعوا ان عبدالعال من الصوالح لانه من فرع صالح فختلط عليا الامر لان عرب الصوالحه يعيشون فى سيناء ومنهم فى الشرقيه ومنهم فى السعوديه وفلسطين والاردن ولكنهم ليسو من الا شراف فأوقفت البحث الى ان عدت من جديد وكلي امل فوجدت ان الاشراف فى الشرقيه كانو يعيشون مع الصوالحه , فقلت ربما منهم ثم ها انا ذا اجد ان عبدالعال كان له ولدان وكان يبنى مسجد فهذا يدل على ما هو قادم من شرحي ولداه (على وصالح ) فقلت الاكيد انهم هم والدليل لان مختار العائله لدينا وصفلى مساكنهم وكان عبدالعال جدنا يدرس القرءان فى ما يسمي الزاويه فى بدايه مجيئه لفلسطين وكان يكتب العقود بين الناس ويلقب بالشيخ عبدالعال فى خان يونس وقالولى عبدالعال الصالحي او الصوالحي ليسو متأكدين, ثم رحل الى قضاء بئرالسبع وعاش هناك واشترى الكثير من الاراضي الى ان جائت النكبه 1948 ونزح احفاده الى رفح مع النازحين, اتقدم بكل التحيه والاحترام الى ابناء العائله فى كل الربوع وارجوا منكم افادتى بمزيد من المعلومات ومستعد للتواصل معكم والاجابه على كل تساؤلاتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عائلة عبد العال بالربع - مركز يوسف الصديق - الفيوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سكران الشرق :: (¯•..• « المجالس العامة »•..•¯) :: ™^~°¤§][ القبائل العربية ][§¤°~^™-
انتقل الى: