سكران الشرق
انت غير مسجل بالمنتدى اضغط هنا للتسجيل


منتديات سكران الشرق ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات http://sakran.ba7r.org
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات سكران الشرق تتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
معا يدا بيد لرفعة المنتدى
http://sakran.ba7r.org/forum.htm
"حبيبتى احبك كلما تاهت الدموع فى عيون البشر " احبك كلما احسست بالامان وغاب عنى الخطر احبك كزهرة تعشق حبات المطر احبك ولا شئ يبعدنى عنك سوى القدر""
ما اصعب مرارة الفراق والوداع وخاصة لاغلى حبيب انها اقوى من اى مرارة فى الدنيا
(إنفجر قلبي كبركان ثائر حميمه أحاسيس أحرقت أوصالي دمرت أوطاني وحيرت بالي وكل هذا صار بي وحبيبي لا يبالي بحت له بحبي وحرقتي تجاهلني وراح يشد الرحالي حزن عميق فاض بي وشجاني واستعبرت عيني من قسوة الإهمالي ذهب عني حبيبي ولم يغب لحظة عن قلبي ولا عن بالي عشت معه أجمل الأيامي لم ولن أنس أبدا تلك الليالي فيا من قرأ أو سمع شعري قل لي بصراحة هل أحزنك حالي فإن لم يحزنك حال العاشقين فاعلم أنك من دون قلب وعقل وإن أحزنك أو ربما أبكاك حالهم فقل لي برب العاشقين عن حالي )

شاطر | 
 

 اكتشاف بقايا مومياء ملكة مصرية في تابوت من الجرانيت جنوبي القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكران الشرق
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 512
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: اكتشاف بقايا مومياء ملكة مصرية في تابوت من الجرانيت جنوبي القاهرة   الجمعة فبراير 27, 2009 9:59 pm

اكتشاف بقايا مومياء ملكة مصرية في تابوت من الجرانيت جنوبي القاهرة


عثرت بعثة أثرية مصرية على تابوت ضخم من الجرانيت بداخله بقايا مومياء يرجح أنها لملكة مصرية كانت أما لفرعون حكم البلاد قبل أكثر من 4300 عام.

وقال زاهي حواس الامين العام للمجلس الاعلى للاثار يوم الخميس في بيان إن التابوت الضخم مصنوع من الجرانيت الذي أحضره المصري القديم من أسوان بجنوب البلاد وان غطاء التابوت يزن حوالي ستة أطنان وعثر عليه في غرفة الدفن الموجودة بالهرم الجديد الذي أعلن يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني 2008 عن اكتشافه بمنطقة سقارة الاثرية الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترا جنوبي القاهرة.

وأضاف أن غرفة الدفن مساحتها حوالي 16 مترا مربعا وطول كل ضلع فيها حوالي أربعة أمتار وان تحريك غطاء التابوت استغرق حوالي خمس ساعات متصلة وأن البعثة اكتشفت قيام اللصوص بسرقة محتويات التابوت.

ومضى قائلا انه عثر بداخل التابوت على "بقايا مومياء الملكة التي دفنت داخل الهرم فقد عثر على الجمجمة والارجل والحوض وكذلك على قطع من الجسم ملفوفة بالكتان... كما عثر أيضا على غطاء ذهب للاصابع كان موضوعا على أصابع الملكة" اضافة الى بقايا علامات هيروغليفية على أجزاء من التابوت الذي كان داخل التابوت الجرانيتي.

وكان المجلس الاعلى للاثار رجح في نوفمبر تشرين الثاني الماضي عند الاعلان عن اكتشاف الهرم الجديد أنه يضم رفات الملكة شيشتي والدة الملك تيتي مؤسس الاسرة الفرعونية السادسة (نحو 2345-2181 قبل الميلاد) مضيفا أن اسم هذه الملكة عرف من خلال بردية ورد فيها أنها كانت تستخدم عقاقير طبية لعلاج شعرها.

وهرم سقارة المدرج أول هرم في مصر والعالم وينسب الى الملك زوسر أبرز حكام الاسرة الثالثة (نحو 2686-2613 قبل الميلاد) أما الاهرام الثلاثة الشهيرة في الجيزة والتي تحمل أسماء الملوك خوفو وخفرع ومنقرع فتعود الى الاسرة الرابعة (نحو 2613-2494 قبل الميلاد).

وقال حواس يوم الخميس في البيان انه رغم عدم العثور على اسم للملكة التي دفنت داخل الهرم فإن "كل الادلة تشير الى أن هذا الهرم ليس هرما عقائديا بل هرم دفنت فيه ملكة ولذلك يعتقد أن الملكة هي الملكة شيشتي."


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sakran.ba7r.org
 
اكتشاف بقايا مومياء ملكة مصرية في تابوت من الجرانيت جنوبي القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سكران الشرق :: (¯•..• « المجالس العامة »•..•¯) :: .•:*¨`*:•.₪ منتدى الاخبار والسياسة ₪.•:*¨`*:•.-
انتقل الى: